موقع وزارة الإسكان
الأحد 17 ذو الحجة 1440 الموافق أغسطس 18, 2019
"وافي" يرخص لشركة دار الأركان و شركة صندوق ثروات لبيع وحدات عقارية على الخارطة
-A A +A

أصدرت لجنة البيع والتأجير على الخارطة في وزارة الإسكان مؤخراً رخصتي بيع وحدات عقارية على الخارطة لصالح مشروع (صندوق ثروات الرياض الصناعي) العائد لـ "شركة صندوق ثروات الرياض الصناعي " في حي القيروان –طريق الملك خالد ويضم المشروع عدد (742) وحدة عقارية موزعة ما بين سكنية ،وتجارية ،ومستودعات، وورش ، والرخصة الأخرى لصالح مشروع (شمس الرياض) الواقع في حي الملقا شمال مدينة الرياض والعائد لشركة دار الأركان للتطوير العقاري. ويضم المشروع عدد (208) وحدة عقارية سكنية.

وأوضح أمين عام لجنة البيع والتأجير على الخارطة الأستاذ نايف الشريف أن حصول الشركتين على رخصتي البيع ، يتيح لهما التسويق والبيع المبكر للوحدات المرخصة من المشروع .

وكانت الشركتان قد استوفتا اشتراطات الترخيص التي يتطلبها إصادر رخصة ممارسة أنشطة البيع المبكر لوحدات مشاريع التطوير العقاري بنظام البيع على الخارطة (تحت الإنشاء).

وأشار الشريف إلى أن لجنة البيع والتأجير على الخارطة في وزارة الإسكان هي الجهة المعنية بدراسة وإصدار تراخيص البيع والتأجير على الخارطة لأي غرض من أغراض مشاريع التطوير العقاري (سكني، تجاري، صناعي، خدمي، سياحي ... وغيرها) قبل أو أثناء مرحلة التطوير.

يذكر أن برنامج وافي للبيع على الخارطة أحد سبل تملك العقار والذي يتيح للمشتري الحصول على العقار بجودة عالية وسعر مناسب ، ويتيح للمطور العقاري من جانب آخر الحصول على تمويل مباشر عبر دفعات المشترين مما يساعد في خفض تكاليف المشروع.

 

خبر عام