الأربعاء 4 ربيع الثاني 1440 الموافق ديسمبر 12, 2018

أنت هنا

"وافي" يشارك في "ريستاتكس" جدة

-A A +A

يشارك برنامج البيع والتأجير على الخارطة "وافي" في معرض "ريستاتكس" العقاري بمدينة جدة المقام تحت رعاية معالي الإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل خلال الفترة 5 – 9 ديسمبر، والذي يضم عددا من شركات التطوير العقارية التي تستعرض مشروعاتها للزوار والمشاركين، علاوة على تواجد شركات تمويل عقاري وبنوك إضافة إلى مجموعة من الجهات الحكومية الخدمية.

ويستعرض برنامج "وافي" من خلال جناحه (C2) في المعرض نظام التطوير العقاري عبر البيع على الخارطة وآليات واشتراطات إصدار الرخص المتعلقة بهذا النشاط المتمثلة في رخص البيع والتسويق والعرض على الخارطة، إضافة إلى إتاحته الفرصة للتعرف على المشاريع القائمة والمرخصة من قبله.

وأوضح أمين عام لجنة البيع والتأجير على الخارطة المكلف المهندس سالم الخميس أن مشاركة "وافي" في معرض "ريستاتكس" العقاري تأتي ضمن خطة البرنامج للتعريف بنشاط البيع على الخارطة وما يقدمه من خدمات مختلفة وإجراءات، كما يجيب على استفسارات الزوار وتساؤلاتهم.

وأضاف: "سيقدم الفريق المشارك شرحا مفصلا لكيفية حصول المطور العقاري على الرخصة إلكترونيا من خلال التقديم على منصة "وافي" الإلكترونية التي تم تدشينها مؤخرا بغرض توفير الوقت والجهد على مستفيدي البرنامج، وفي خطواته لأتمتة جميع الخدمات التي يقدمها".

ولفت إلى أن عددا من شركات التطوير العقاري ستعرض مشاريعا مرخصة لها بنظام البيع على الخارطة خلال أيام المعرض بعد حصولها على رخص العرض التي تستلزم تزويد "وافي" بأوراق إثبات المطور لملكية المشروع في بلد العقار وصورة العقد المبرم مع المعرض المراد المشاركة به.

وبين أن فرق الضبط والرقابة الخاصة ببرنامج "وافي" ستتواجد خلال أيام المعرض للتأكد من أن كافة الشركات العقارية المشاركة حاصلة على الرخص التي تخولها من ممارسة النشاط بشكل نظامي، مشددا على تطبيق الأنظمة بحق المخالفين والتي تصل إلى الإحالة للنيابة العامة.

الجدير بالذكر أن معرض "ريستاتكس" العقاري يفتح أبوابه لاستقبال الزوار خلال فترتين الأولى تبدأ من 10:30 صباحاً وحتى 1:30 ظهرا والثانية من 5:00 عصرا وحتى - 10:00 مساءً، كما ستكون أوقات زيارة المعرض خلال يوم الجمعة من 5:00 عصرا وحتى 10:00 مساءً.

خبر عام
تغطية إعلامية
ملف صحفي
تقرير
جديد البوابة