الجمعة 11 رمضان 1439 الموافق مايو 25, 2018

أنت هنا

"وافي" يرخص لبيع وحدات عقارية لمشروعين في الرياض والأحساء

-A A +A

أصدرت لجنة البيع والتأجير على الخارطة في وزارة الإسكان مؤخراً رخصتي بيع وحدات عقارية على الخارطة لصالح مشروع ديار السعد العائد لشركة عبد الرحمن سعد الراشد واولاده (مشاريع وزارة الإسكان) لعدد (577) وحدة سكنية (فلل) في مدينة الرياض، والرخصة الأخرى لصالح مشروع فلل البيرق المبرز العائد لشركة الاستثمارات المبتكرة العقارية (مشاريع وزارة الإسكان) لعدد (192) وحدة سكنية (فلل) في مدينة الأحساء.

وأوضح أمين عام لجنة البيع والتأجير على الخارطة الأستاذ نايف الشريف أن حصول الشركتين على رخصتي البيع ، يتيح لهما التسويق والبيع المبكر للوحدات المرخصة من المشروع .

وكانت الشركتان قد استوفتا اشتراطات الترخيص التي يتطلبها اصادر رخصة ممارسة أنشطة البيع المبكر لوحدات مشاريع التطوير العقاري بنظام البيع على الخارطة أثناء أو قبل مرحلة التنفيذ. وأشار الشريف إلى أن لجنة البيع والتأجير على الخارطة في وزارة الإسكان هي الجهة المعنية بدراسة وإصدار تراخيص البيع والتأجير على الخارطة لأي غرض من أغراض مشاريع التطوير العقاري (سكني، تجاري، صناعي، خدمي، سياحي ... وغيرها) قبل أو أثناء مرحلة التطوير.

يذكر أن توفير المسكن الملائم للمواطنين بأسعار مناسبة أحد الأهداف التي يعمل من أجلها البرنامج، حيث يرخص برنامج "وافي" لبيع الأراضي على الخارطة قبل تطويرها، وتسويق الوحدات العقارية الداخلية والخارجية على الخارطة داخل المملكة، وعرض الوحدات العقارية الداخلية والخارجية على الخارطة في المعارض داخل المملكة ، ويعد البرنامج أحد سبل تملك العقار والذي يتيح للمشتري الحصول على العقار بجودة عالية وسعر مناسب من جانب ، ويتيح للمطور العقاري من جانب آخر الحصول على تمويل مباشر من خلال دفعات المشترين وبدون نسبة فائدة خلافا لوسائل التمويل الأخرى مما يساعد في خفض تكاليف المشروع.

خبر عام