الأربعاء 9 رمضان 1439 الموافق مايو 23, 2018

أنت هنا

"وافي" يصدر رخص بيع وتسويق على الخارطة ويوافق على تأهيل عدد من المطورين العقاريين

-A A +A

أصدرت لجنة البيع والتأجير على الخارطة "وافي" رخصا لبيع وتسويق عقارات على الخارطة داخل المملكة لصالح عدد من شركات التطوير العقاري، وذلك بعد استكمال الشركات للمتطلبات النظامية للحصول على الرخص اللازمة لتلك المشاريع.

وتركزت المشروعات داخل المملكة في كل من الأحساء والقطيف وجازان، أما في خارج المملكة فتم الترخيص لعدد من الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتم إصدار رخص تسويق عقارات خارجية على الخارطة داخل المملكة لمشروعات "زينيا اكويا اوكسجين" و "ميموسا@أكويا أوكسجين" بمدينة دبي، وإصدار رخص بيع على الخارطة لمشروعات "الصفوة جاردن" بمدينة جازان و "تطوير عمائر سكنية 2 القطيف" في القطيف، إضافة إلى مشروع "ديار الحسا" في الأحساء.

كما وافقت اللجنة على تأهيل شركة الفهد للتجارة والصناعة والمقاولات والحاكمية للتطوير العقاري والتميمي للخدمات والصيانة العالمية وأعالي المعمار للاستثمار، للعمل على مشاريع وزارة الإسكان.

وأشار الأمين العام للجنة البيع والتأجير على الخارطة "وافي" الأستاذ محمد بن سعود الغزواني إلى أن البرنامج يسعى لتوسيع حجم مشروعات البيع والتأجير على الخارطة في المملكة، والتسهيل على المطورين لإصدار التراخيص اللازمة بما يتوافق مع الضوابط والأنظمة التي حددتها وزارة الإسكان استنادا لقرارات مجلس الوزراء المتعلقة بالتنظيم لهذه المشاريع.

وأضاف أن زيادة حجم مشروعات البيع على الخارطة سيسهم في نهضة السوق الإسكانية وزيادة المعروض من الوحدات إضافة إلى تخفيض التكاليف مع ضمان جودة البناء وتوليد الوظائف بما يحقق رؤية 2030م ويواكب التحول الوطني 2020م، مبينا أن البيع على الخارطة مفهوم عالمي حقق نتائج إيجابية في كثير من الدول.

وحول تأهيل المطورين العقاريين أكد الغزواني أن اللجنة اعتمدت تأهيل وتسجيل المطورين بعد اكتمال الشروط المطلوب توفرها في كل مطور، موضحا أن تأهيل المطورين للعمل على المشروعات جاء بقرار من مجلس الوزراء ضمانا لإدخال ذوي الكفاءات العالية إلى السوق العقارية.

الجدير بالذكر أن برنامج "وافي" للبيع على الخارطة يمنح تراخيص بيع وتأجير الوحدات العقارية على الخارطة بمختلف أنواعها (سكنية - تجارية – استثمارية – مكتبية - خدمية - صناعية – سياحية)، ورخصة تسويق العقارات الخارجية على الخارطة، ورخصة بيع الأراضي  الخام على الخارطة، ورخصة تسويق العقارات الداخلية على الخارطة، وكذلك رخصة عرض الوحدات العقارية على الخارطة في المعارض الخارجية.

خبر عام
ملف صحفي
جديد البوابة