الأربعاء 9 رمضان 1439 الموافق مايو 23, 2018

أنت هنا

"وافي" يضبط 37 مشروعا مخالفا لأنظمة البيع والتسويق على الخارطة

-A A +A

تواصل فرق الضبط والرقابة في برنامج البيع والتأجير على الخارطة "وافي" جولاتها الرقابية للتحقق من تطبيق الأنظمة والضوابط المتعلقة بتنظيم أنشطة الوحدات العقارية على الخارطة، وذلك في إطار دور البرنامج لحماية السوق من عمليات البيع والتسويق الوهمية للمشاريع داخل وخارج المملكة.

الجولات التفتيشية التي نفذتها الفرق خلال الستة أشهر الماضية نتج عنها ضبط 37 مشروعا مخالفا في كل من مكة المكرمة والرياض وجدة والأحساء والخبر والدمام إضافة إلى عرعر وعسير والمدينة المنورة وجازان.

وضبط البرنامج كذلك مشاريع بيع وتسويق على الخارطة مخالفة في عدد من المعارض العقارية، حيث ورد 47% من هذه المخالفات عن طريق شكاوى من مواطنين، و53% منها عبر جولات رقابية نفذها البرنامج.

وأكد الأمين العام للجنة البيع والتأجير على الخارطة الأستاذ محمد بن سعود الغزواني أن على الشركات العقارية المطورة أو المسوقة للوحدات العقارية أو العارضة لها الالتزام باشتراطات نظام البيع على الخارطة والتقيد بالأنظمة واللوائح الخاصة بها.

وأضاف أنه في حال اكتشاف مخالفات بهذا الصدد فستطبق العقوبات المقررة التي قد تصل إلى الحجز التحفظي على الأموال الثابتة والمنقولة، والإحالة إلى النيابة العامة للنظر في إقامة دعوى أمام المحكمة الجزائية لتطبيق العقوبة المناسبة بحق المخالف.

يذكر أنَّ لجنة البيع والتأجير على الخارطة وافقت مؤخرا على إصدار سبعة رخص لمشاريع تسويق وبيع على الخارطة داخل وخارج المملكة، كما تعد الجهة الحكومية المخولة نظاماً بالترخيص والتنظيم لمشاريع البيع والتأجير على الخارطة الصادرة بقرار مجلس الوزراء.

خبر عام
ملف صحفي
تقرير
جديد البوابة