الأربعاء 9 رمضان 1439 الموافق مايو 23, 2018

أنت هنا

"وافي" يعتمد تأهيل 77 مطورا عقاريا لمشاريع البيع على الخارطة

-A A +A

اعتمدت لجنة البيع والتأجير على الخارطة في وزارة الاسكان تأهيل 77 مطورا عقاريا للعمل على مشاريع التطوير العقاري التي تطرحها الوزارة والمشاريع الأخرى المنفذة بنظام البيع على الخارطة، والموافقة على قيدهم في سجل المطورين.

وأوضح الأمين العام لبرنامج البيع والتأجير على الخارطة "وافي" الأستاذ محمد بن سعود الغزواني أن اللجنة اعتمدت تأهيل وتسجيل المطورين بعد اكتمال الشروط المطلوب توفرها في كل مطور، مبينا أن اللجنة حريصة على اعتماد مطورين عقاريين ذوي كفاءات عالية.

ولفت الغزواني إلى أن الوزارة حريصة على تنشيط ودعم السوق الإسكاني لزيادة المعروض من المشاريع السكنية لتوفير وحدات سكنية ملائمة للمواطنين بأسعار مناسبة ومواصفات عالية خلال الفترة القريبة القادمة، مضيفا أن الوزارة تعمل على مواكبة مستجدات القطاع الاسكاني ومحاكاة الأنظمة العالمية في تقنيات البناء، وصولاً لتحقيق رؤية المملكة 2030م.

وكانت لجنة تأهيل المطورين قد راعت معايير موحدة لتأهيل المطورين العقاريين وتمايزت الشركات بحسب خبراتها وموقفها المالي والفني وشملت المعايير تقديم نبذة عن مشاريع التطوير العقاري المنفذة ووصف موجز لثلاثة مشاريع تطوير سكنية لها في الخمس سنوات الأخيرة، إضافة إلى البيانات المالية للشركات المتقدمة للتأهيل خلال السنوات الثالث الأخيرة والنسب المالية الأساسية للشركة.

خبر عام
ملف صحفي
جديد البوابة