الأربعاء 9 رمضان 1439 الموافق مايو 23, 2018

أنت هنا

وافي يضبط 7 مشاريع مخالفة في أول يوم من انتهاء فترة تصحيح مشاريع البيع على الخارطة

-A A +A

بدأ برنامج البيع والتأجير على الخارطة "وافي" أمس عددا من الحملات التفتيشية على المشاريع العقارية التي تُمارس أنشطة البيع والتأجير على الخارطة، وذلك بعد انتهاء المهلة المخصصة لتصحيح أوضاع المشاريع.

وخلال اليوم الأول للحملات التفتيشية أوقفت فرق الرقابة والضبط القضائي في "وافي" سبعة مشاريع مخالفة لضوابط البيع على الخارطة منها مشاريع خارج المملكة كان يتم التسويق لها في السوق السعودي في كل من الإمارات والمغرب وجورجيا والبوسنة وتركيا ولبنان من خلال المعارض والإعلانات تسويقية.

كما تم إيقاف مشروعاً تجارياً تحت الإنشاء في مدينة الرياض تبلغ مساحته حوالي 46 ألف متر مربع لبدء نشاط التأجير على الخارطة دون الحصول على ترخيص.

وأكد الأمين العام للجنة البيع والتأجير على الخارطة أن على كل من يزاول أي نشاط عقاري على الخارطة أو الإعلان عنه أو التسويق له التقدم إلى وافي للحصول على الترخيص، مشيرا إلى أن "وافي" يتولى دراسة ما يقدم له من طلبات مع الأخذ بعين الاعتبار ما وصل إليه مشروع التطوير العقاري للوحدات على الخارطة وبما لا يضر بحقوق المشترين أو المطورين العقاريين أو المشمولين بالضوابط.

وأضاف أنه في حال اكتشاف أية مخالفات بهذا الصدد فستطبق العقوبات المقررة ومنها الحجز التحفظي على الأموال الثابتة والمنقولة، والإحالة لهيئة التحقيق والادعاء العام للنظر في إقامة دعوى أمام المحكمة الجزائية لتطبيق العقوبة المناسبة بحق المخالف.

ودعا المخالفين إلى سرعة التقدم للبرنامج للحصول على الرخصة المناسبة خلال وقت قياسي جداً، موضحا أن غير الحاصلين على الرخص يضرون بالسوق العقارية وبالحاصلين على رخص "وافي".

يذكر أن برنامج البيع والتأجير على الخارطة قد منح ملاك المشاريع فترة تصحيح بلغت ستة أشهر، وذلك وفقا لقرار مجلس الوزراء الصادر بتاريخ 4/12/1437هـ.

خبر عام
ملف صحفي
جديد البوابة