الأربعاء 9 رمضان 1439 الموافق مايو 23, 2018

أنت هنا

"البيع على الخارطة" تستعرض منتجات برنامج البيع على الخارطة

-A A +A

يشارك برنامج البيع على الخارطة في فعاليات معرض وملتقى الشرقية للعقارات والإسكان والتطوير العمراني (ريستاتكس الشرقية 2015)، والذي افتتح أمس في مركز معارض الظهران الدولي، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، وتنظمه الغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة خلال الفترة من 26 -29/10/2015.

وستستعرض الوزارة خلال المعرض المشاريع التي تشرف عليها في مختلف مناطق المملكة والتي تجاوزت 26 ألف وحدة عقارية، تقدر قيمتها بنحو 27 مليار ريال، إضافة إلى المنتجات التي يقدمها البرنامج (ترخيص بيع الوحدات العقارية على الخارطة، ترخيص بيع الأراضي على الخارطة، رخصة تسويق العقارات الخارجية على الخارطة داخل المملكة، رخصة عرض العقارات الخارجية على الخارطة في المعارض داخل المملكة).

كما سيمكن الجناح زوار المعرض من المطورين العقاريين معرفة متطلبات الحصول على ترخيص البيع على الخارطة.

ويُعد برنامج البيع على الخارطة أحد سبل تملك العقار التي تتيح للمشتري الحصول على العقار بتكلفة أقل، إضافة إلى أنها تتيح للمطور العقاري الحصول على تمويل مباشر من خلال دفعات المشترين.

يُذكر أن عدد الوحدات العقارية المرخص لها من قبل البرنامج منذ بدء العام الحالي 2015 بلغ 10479 وحدة عقارية بقيمة بلغت أكثر من 11 مليار ريال.

خبر عام
ملف صحفي